نظام الوندوز أو الماك أو جنو/لينكس كلها مشتركة في صفة واحدة ؛ كونها أنظمة تشغيل تساعد المستخدم على أداء مهامه اليومية العادية ؛نعم هناك فوارق بين هذه الأنظمة
لكن هذا لا يبرر ما يفعله بعض المستخدمين الذين يستخدمون نظام جنو/لينكس من أفعال تدل على همجيتهم؛ آسف على اللفظ لكن هذا ما يجب أن يقال؛ ولا أخفي عنك أني كنت منهم ولا أفتخر. بل أستحيي من ذكر ذلك ؛فكيف لشخص يدعي إحترام برمجياته لحقوق المستخدم أن يسبّ ويشتم الأنظمة الأخرى بالإستهزاء ؛ظانا منه أن هذا هو الحل الذي يجب إتباعه لإظهار أن الحق معه٠
فنظام التشغيل هو المبدأ الأساسي لتشغيل الحاسوب فلولا وندوز لما علم العالم بأسره أو معظمه على الأقل أن الأنترنت موجود أصلا فقط كمثال حاول يا صديقي القارئ أن تنظر إلى الماضي ألم تكن تفتخر بالوندوز إذن ما السبب في إنقلابك ١٨٠ درجة ؛ أنا لا أقول لك إمدح وندوز بل ألح عليك بترك ذمه والتعصب للينكس .
نعم ربما نكره ما يفعلونه من إحتكار لبرامجهم وإغلاقها لكن العنف لا يولد العنف ؛ ربما بعضهم قد يظن أن وصف ذلك الإحتكار بالعنف شيء يدل على التعصب لكن نخبره بأننا في مجتمع المصادر المفتوحة نؤمن بأن فتح المصدر هو حق للمستخدم.
فتح المصدر لا ينتهك حقوق المبرمج بل يحميها بطريقة أو بأخرى وأهمها رخص جنو .
وخاتمة نتمنى أن يقل التعصب اللينكساوي في مجتمعنا ضد الأنظمة الأخرى رغم أن من يستخدم جنو/لينكس فئة قليلة جدا .
آسف على كل خطأ لغوي أو تقني فكل إنسان يخطئ وإن كان هناك خطأ فأتمنى الإشارة إليه في تعليق



0 التعليقات:
إرسال تعليق